السؤال "زيت السمك للاطفال من اي عمر؟ ". كما سترى، لا يوجد حد لنقول من اي عمر يعطى الطفل زيت كبد الحوت ،للاستفادة من فضائل زيت السمك للاطفال و خاصة حمض دوكوساهيكسانويك (أو دا).

حمض دا في زيت السمك ، ضروري، طوال الحياة

 كمية دا هي أمر ضروري للجميع من اي عمر و من اي مرحلة عمرية . في الواقع،زيت السمك- أوميغا 3 - هي المكونات الهامة للعيون والجهاز العصبي. ومع ذلك، تظهر الدراسات أن اعديد من الاشخاص، وخاصة المراهقين، لا يستهلكون ما يكفي من أوميغا 3، و بالتالي يكون لديهم نقص دا.

Fish oil for children of any age

 زيت كبد الحوت للنساء الحوامل

ويشعر الباحثون بالقلق إزاء الجنين: إذ تسمح احماض الايبا و الدا في زيت السمك بتطوير الدماغ ورؤيته للطفل على النحو الصحيح. وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات الحديثة أن استهلاك دا يحمي أيضا الأم المستقبلية من خطر الطفل الازرق .
 

 زيت السمك للاطفال من اي عمر؟

زيت السمك ضروري جدا لحياة صحية للطفل ، فهو منا يوفر لهم النمو الجسدي و العقلي السليم ، في اي عمر من حياة الاطفال على الام ادخاله كمكملات او من مصادره الطبيعية لطفلها لضمان نمو سليم للطفل .

زيت السمك دا للأطفال الرضع


 وتظهر الدراسات أن زيت السمك يشارك أيضا في النمو النفسي النفسي للطفل ويحميه من الحساسية. حتى يقول البعض أن حالة أوميغا 3 جيدة، و بالتالي دا، يمكن أن يزيد من حاصل الذكاء لدى الطفل.

يستفيد الأطفال الذين يرضعون من حمض دا بشكله الطبيعي في حليب أمهم. لذا لا يزال من الضروري جلب المزيد ما يكفي منه في النظام الغذائي للام. 


و إلا فإنه سيتم أخذها من احتياطيات الحضانة. و بالتالي فإن الأمهات المرضعات عليهن اخذ و جلب ما يكفي للرضيع من خلال تناول منتظم من حمض دا، حتى لا نرى نفاذ احتياطياتها الذي هو ضروري لها.

الأطفال الذين لا يرضعون من الثدي و يحصلون على حليب الأطفال (1-5 أشهر) تليها الحليب (5 أشهر إلى سنة واحدة) والذي عادة ما يكون محصن مع زيت السمك وفقا للوائح. 


 ومع ذلك، فإن هذا النظام هو مضمون مع الحد الأدنى. ولذلك يجب علينا أن نظل يقظين بشأن الجرعات المقترحة من الايبا و الدا في زيت السمك ، التي كثيرا ما تكون منخفضة في الحليب الاصطناعي .

 متى يعطى الطفل زيت كبد الحوت ؟

  • بين 1 و 3 سنوات

للأطفال الصغار مع اتباع نظام غذائي متنوع، يوصي أطباء الأطفال بأن يشربوا حليب النمو، من أجل تلبية جميع الاحتياجات، وخاصة الحديد و الدا، والتي لا ترد في حليب البقر أو أي لبن آخر. 

من مصادر الحيوان أو الخضار. هذا لا يمنع من تناول الطعام بالإضافة إلى الحليب النمو، ومنتجات الألبان، مثل الزبادي أو الجبن (احترام الأوزان الموصى بها من قبل الأعمار).
  • بعد 3 سنوات

الأطفال والمراهقين لديهم مصلحة في الحصول على كمية جيدة من دا لمرافقة تطورهم النفسي والحركي و لصحة النظر.
  • دا للبالغين

وقد أظهرت الدراسات أن دا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكولسترول السيء ، وبالتالي منع تشكيل جلطات في الأوردة.


  • زيت كبد الحوت لكبار السن


يحمي الحمض الوقائي، دوكوساهيكسونيك حمض ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر (أمد)، وضعف الإدراك ومرض الزهايمر. ويصر العلماء على تناول منتظم من دا طوال الحياة لخلق هذا التأثير الوقائي.

كم تستهلك من زيت السمك و من اي عمر نبدأ اخذ زيت كبد الحوت ؟

هذه هي الجرعات الرسمية الموصى بها في اليوم من زيت السمك - زيت كبد الحوت - اوميغا 3 مع المرحلىة العمرية و هي  :
  1.      الرضع: 70 ملغ / يوم.
  2.      الأطفال من 1 إلى 3 سنوات: 70 ملغ / يوم.
  3.      الأطفال من 3 إلى 9 سنوات من العمر: 125 ملغ / يوم.
  4.      المراهقين: 250 ملغ / يوم.
  5.      البالغين والكبار: 250 ملغ / يوم.
 ننصحك بشراء هذا المنتج من اوميغا 3 للاطفال 👈زيت كبد الحوت للاطفال للمشي
كما ندعوك لمراجعة هذه المواضيع : 

👈افضل نوع اوميغا 3 للاطفال.
👈اوميغا 3 لاطفال التوحد.

 👈 متجر دايلي اوميغا 3 مع كود خصم اي هيرب.

عزيزي الزائر / الزائرة انت هنا لانك تبحث عن زيت السمك للاطفال من اي عمر, متى يعطى الطفل زيت كبد الحوت.