في تجربة اوميغا 3 كعلاج للتوحد ، تم استخدام غذاء اوميغا 3 لاطفال التوحد ،يتكون من الايبا والدا ، تم تطبيق علاج التوحد بالغذاء اوميغا 3 على 13 من أطفال التوحد الذين تتراوح أعمارهم بين 5-17 سنة، مع نوبات الغضب الشديد، العدوان، السلوك الذاتي. غذاء أوميغا 3 كعلاج خفض فرط النشاط والنمطية بشكل ملحوظ لدى اطفال التوحد .
 
كما أدت المكملات الغذائية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 إلى خفض القلق لدى 67 حالة مرضية بالتوحد . من بينهم 36 طفلا يعانون من التوحد عالي الأداء، والعلاج السلوكي بأوميغا 3 لاطفال التوحد في المجموعة أدى إلى انخفاض كبير في أعراض القلق التي أبلغ عنها الآباء مقارنة مع مجموعة السيطرة. كما أدت نسبة عالية من حمض دا إلى تحسينات في اعرض التوحد.



علاج التوحد بالغذاء

 اوميغا 3 لاطفال التوحد

 60 ملغ من DHA دا ، 12 ملغ من GLA غلا ، 13 ملغ EPA إيبا و 5 ملغ AA آ حسنت بدرجة كبيرة مقياس تقييم التوحد لدى الرضع في 20 من 30 طفلا مصري يعانون من التوحد و الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 11 سنة.

 خلال العامين الأولين من حياة الإنسان، حمض أوميغا 3 دوكوساهيكسانويك (دا-أده) له أهمية حيوية. تتراكم دا بسرعة في أنسجة المخ في الثلث الثالث من الحمل، وعند الولادة، دا تمثل حوالي 9٪ من مجموع تكوين القشرة الحمضية الدهنية، ويزيد بنسبة 6٪ أخرى خلال بعد عشرين عاما حتى سن البلوغ.

اقرأ ايضا :

فوائد اوميغا 3 للحامل 

 الحمية الغذائية لأطفال التوحد وعلاج التوحد بالغذاء

  ومن الجدير بالملاحظة أنه بعد السنة الأولى من الحياة وحدها، يصل الدماغ تقريبا الى كتلته لدى الكبار. على الرغم من هذا فالحمض ايبا  المتواجد في غذاء الاوميغا 3 يستمر في لعب دور مهم بعد الطفولة، خلال مرحلة الطفولة والمراهقة، يلعب حمض إيكوسابنتاينويك (إيبا-إيبا)، و هو سلسلة طويلة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، دور أكثر أهمية بكثير لعلاج اطفال التوحد و الطفل بشكل عام .

اوميغا 3 كعلاج من خلال اتباع حمية غذائية لأطفال التوحد  يعد افضل غذاء و له  أهمية خلال مرحلة الطفولة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وتأثير التشكيل على المزاج والرفاه، والتأتبي، والربو، أدهد وغيرها من الأمراض.

اضافة الى ذلك اوميغا 3 يلعب دوا هاما في معالجة ضعف التركيوز و الذكاء لدى الاطفال و يحسن من ادائهم النفسي بتأثيره المباشر على الدماغ .

 جدول موجز يبين تأثير اوميغا 3 على بعض الامراض لدى الطفل

يلخص هذا الجدول الآثار الصحية ل إيبا، دا، غلا، و فيتامين د،المتواجدة في اوميغا 3 كعلاج لاطفال التوحد ،  ويوضح أي من الأحماض الدهنية من محتوى أوميغا 3 (ايبا، دا، أو كليهما) هو الأكثر تأييدا في السلوك و الاعراض. في ظروف صحية محددة عند الرضع والأطفال.
افضل غذاء لمرضى التوحد


 نحن ننصحك بشراء حبوب اوميغا 3 للاطفال ، كعلاج بالغذاء لمرضى التوحد من متجرنا دايلي اوميغا 3 للاستفادة من خصم 5% و ايضا لأنه تم اختيار افضل انواع اوميغا 3 للاطفال فيه .

للطلب و الشراء  ⬅   متجر اوميغا 3  اي هيرب  


عزيزي الزائر انت لانك تبحث عن : اوميغا 3 لاطفال التوحد و علاج التوحد بالغذاء.