قد تبحث عن افضل أنواع  علاج حبوب فيتامين ب12  وتتساءل عن ما هي فائدة الأقراص التي تؤخذ تحت اللسان من فيتامين b12 ،حيث يتم تناول حبوب تحت اللسان للاعصاب ، للحامل وتعزيز صحة الجهاز العصبي .

 سنتعرف على افضل حبوب  فيتامين B12 تحت اللسان في اي هيرب مستورد وصيدلية النهدي ، مع التعرف على سعر أقراص فيتامين ب12 تحت اللسان.

 وسنتناول في هذا التقرير أفضل وقت لتناول فيتامين ب12 للحصول على أفضل النتائج ، وتجنب أضرار حبوب فيتامين ب12 بما في ذلك أضرار دلتافيت ب12 الذي يتناولها البعض لزيادة الوزن .

من أين أشتري أفضل حبوب فيتامين B12 تحت اللسان

يتوفر حبوب ب 12 تحت اللسان في الصيدليات الشهيرة مثل النهدي و المواقع الالكترونية مثل اي هيرب الامريكي المعروف بمنتجاته الاصلية و سهولة شحنها حتى باب البيت داخل مناطق السعودية. 

يمكنك شراء فيتامين B12 تحت اللسان النهدي من خلال موقعهم الإلكتروني و شحنها في جميع أنحاء المملكة السعودية

افضل منتجات حبوب فيتامين B12 تحت اللسان من الصيدلية اي هيرب 

  1.21 سينتري‏ أقراص فيتامين ب-12 تحت اللسان " 21st Century Sublingual B-12"



رابط الفيتامين للمشاهدة الطلب والشراء بأقل سعر


يعد أحد أفضل فيتامين B12 من اي هيرب للحفاظ على صحة التمثيل الغذائي وإنتاج خلايا الدم وتقوية الأعصاب ، كما يعد فيتامين 21 سينتري من أهم حبوب فيتامين ب12 تحت اللسان للحامل.

تتوفر سعر أقراص فيتامين ب12 تحت اللسان من اي هيرب لا يتجاوز 33 ريال سعودي ، حيث تحتوي العبوة على 110 قرص .


2.ناتشرز تروث  أفضل فيتامين ب 12 تحت اللسان  سائل بنكهة التوت " Nature's Truth Sublingual Vitamin B-12 "



رابط الفيتامين للمشاهدة الطلب والشراء بأقل سعر


افضل مكمل غذائي  فيتامين ب 12 سائل تحت اللسان يساعد على تحفيز النمو البدني والعقلي ، يأتي بنكهة التوت الطبيعي سريعة المفعول ، توضع  تحت اللسان ويسمح لها بالذوبان. 

سعر حبوب فيتامين b12 تحت اللسان اي هيرب بقيمة 61 ريال سعودي ، تحتوي العلبة على 59 مل. 

3.ناتور ميد فيتامين ب-12 تحت اللسان، بنكهة الكرز  " Nature Made Vitamin B12 Sublingual" 



رابط الفيتامين للمشاهدة الطلب والشراء بأقل سعر

أفضل حبوب فيتامين B12 تحت اللسان من اي هيرب ، سريعة المفعول.يمكن تناول اقراص استحلاب فيتامين ب 12  قرص واحد  مع إحدى الوجبات. وضعه تحت اللسان حتى يذوب تماما قبل البلع.    

سعر فيتامين ب 12 اقراص استحلاب من اي هيرب بتكلفة 41 ريال سعودي ، تحتوي العلبة على 61 قرص استحلابي.


5.سولغار‏بديل فيتامين ب 12 تحت اللسان " Solgar Sublingual Vitamin B 12 "



رابط الفيتامين للمشاهدة الطلب والشراء بأقل سعر


يعتبر افضل فيتامين للاعصاب الطرفية حيث يدعم طاقة الأيض ويحسن من وظائف الجهاز العصبي وإطلاق الطاقة ليساهم في امتصاص حمض الفوليك في الجسم.  

يمكنك البحث عن فيتامين ب12 في الصيدلية و التحقق من توافرها حيث ينفذ المخزون سريعا نظرا للإقبال الكبير على شرائه.

سعر فيتامين B12 من اي هيرب حوالي 95 ريال سعودي ، وتحتوي عبوة B12 ميثيل على 250 قطعة.

هل يؤخذ فيتامين B12 يوميا؟

يمكن تناول جرعة فيتامين B-12 بمقدار 2.4 ميكروغرام  للبالغين بشكل يومي لعلاج نقص فيتامين ب 12 من فقر الدم والشعور بالإرهاق وضعف العضلات وتلف الأعصاب.

 أيهما أفضل حبوب فيتامين ب12 الحقن أم الحبوب؟

يتسائل الكثير عن ايهما افضل الحقن أم الحبوب لعلاج نقص فيتامين ب-12، حيث يفضل البعض أخذ حقن فيتامين ب-12 في حالة كانت النسبة منخفضة لأنها تسمح بإعطاء كمية كبيرة من فيتامين للجسم.

ولكن في بعض الحالات يفضل الطبيب المختص وصف دواء b12 تحت اللسان ليظهر مفعول اسرع فهي تجري في مجرى الدم مباشرة لتكوين  وإنتاج الطاقة. 

كم مدة استخدام فيتامين ب12؟

يتم استخدام جرعة فيتامين ب-12 عن طريق الفم بمقدار  25-2000 ميكروغرام بشكل يومي ويمكن استخدام حبوب دلتافيت 1000 ميكروغرام  وهو فيتامين b 12 تحت اللسان، والمواظبة على العلاج حتى عدة أشهر ، والقيام بإعادة التحاليل للتأكد من مستوى فيتامين ب12 في الجسم.

هل فيتامين B12 يقوي الاعصاب؟

يعتبر فيتامين ب 12 من الفيتامينات الضرورية التي لا يستطيع الجسم تكوينها،وهو أحد أشكال فيتامينات ب. ومن اهم فوائد تحت اللسان B12:

  •  يساعد فيتامين B12 في تحسين الذاكرة والتركيز.
  • يحافظ فيتامين ب 12 علي صحة الجهاز العصبي وتقليل التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.
  •  يوفر الطاقة للجسم فهو يساعد علي استقلاب الأحماض الدهنية. 
  • يساعد في الوقاية من فقر الدم ،فهو يعمل علي تكوين خلايا الدم الحمراء في الجسم.
  • فوائد فيتامين B12 للأعصاب  حيث يعمل علي إنتاج الحمض النووي وخلايا دي ان ايه  التي تحمل المعلومات الوراثية ، كما يساعد علي تحسين الوظائف العصبية.

هل يمكن تناول فيتامين ب12 دون استشارة الطبيب؟

يفضل تناول جرعة فيتامين ب 12 مع استشارة الطبيب حيث يمكن أن يسبب استخدام فيتامين B12  بدون وصفة طبية العديد من الآثار الجانبية ، وعمل فحص وتحليل لمعرفة مستويات الفيتامين في الجسم لتحديد الجرعة اللازمة.

 متى يؤخذ فيتامين B12 تحت اللسان؟

يُمكنك تناول حبوب فيتامين b12 تحت اللسان، بعد استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المطلوبة ، ويفضل استخدام b12 تحت اللسان بعد تناول الوجبات، وينصح بعدم بلع الحبوب أو مضغها، كل ما يمكنك فعله هو وضع b12 حبة تحت اللسان حتي تذوب بشكل كامل ويمتصها الجسم ويستفيد من فوائدها سريعا. 

ما هو أفضل وقت لتناول فيتامين ب12 ؟

يفضل تناول حبوب b12 تحت اللسان في الصباح وعلى معدة خاوية ، ولا يفضل تناوله ليلا حتي لا يؤثر على النوم ،ويمكن اجراء تحليل لمعرفة مستوي التحسن من نقص فيتامين B12.

متى يبدأ مفعول فيتامين ب12؟

تتحدد المدة اللازمة لعلاج نقص فيتامين ب 12 حسب درجة انخفاض مستوي فيتامين B-12 في الجسم، يمكن للطبيب تحديد مدة استخدام فيتامين ب12  الجرعة المقررة حسب حالتك الصحية ، مع المواظبة في تناول فيتامين ب12 حبوب تحت اللسان لعدة شهور ، ثم إعادة التحاليل لمعرفة مستويات فيتامين ب-12.

تجربتي مع نقص فيتامين ب 12

 لا يقوم الجسم بتخزين فيتامين ب 12 لفترة طويلة ، وخصوصا مع التقدم في العمر مما يجعلنا أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين ب 12 ومن أبرز أعراض نقص فيتامين b12 على اللسان: 

  • التهاب المعدة الضموري.
  • فقر الدم الخبيث 
  • مرض كرون أو النمو البكتيري.
  • صعوبة امتصاص الجسم للعناصر الغذائية. 
  • اضطرابات الجهاز المناعي.

أضرار حبوب فيتامين ب12

يرجى استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية  خلال فترة الحمل أو  أثناء الرضاعة أو إذا كنت تتناول أي أدوية .

في حال ما كنت تعاني من أي حالة طبية اخرى يرجى إخبار الطبيب ، كما يحذر من استخدام المكمل إذا كانت العبوة ممزقة أو تالفة حتى لا تضر بصحة الجسم.


  حبوب فيتامين ب12 تحت اللسان للحامل

إذا كنت تعاني من أحد هذه الأعراض ، قم بتناول أقراص فيتامين ب12 تحت اللسان ، واتباع نظام غذائي يحتوي علي مصادر طبيعية من فيتامين ب 12 مثل منتجات الألبان واللحوم والجبن والبيض و كبد اللحوم وغيرها .

تحتاج المرأة الحامل على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لضمان نمو الجنين بصحة جيدة، وقد تحتاج الحامل إلى مكملات فيتامين ب12 لما له من فوائد متعددة  في الحفاظ علي الجهاز العصبي وإنتاج الحمض النووي وكرات الدم الحمراء وتطوير وظائف الدماغ.

وتستفسر الكثير من النساء الحوامل حول هل حبوب فيتامين ب12 تضر الحامل؟، ولكن علي العكس تماما فيجب تناول فيتامين ب12 خلال فترة الحمل لنمو دماغ الطفل  والوقاية من العديد من المشاكل الصحية الناتجة عن نقص فيتامين ب 12 للحامل.


 كيف تأخذ فيتامين ب 12 تحت اللسان

هناك العديد من الخيارات لتناول فيتامين b 12 تحت اللسان ، حيث يمكنك اختيار منتج على هيئة جهاز لوحي تحت اللسان. 

يمكن ايضا تناول أقراص فيتامين ب12 تحت اللسان ووضعه  مباشرة تحت اللسان ليتركه يذوب تمامًا.

تناول قطرات B12 السائلة التي تعطى تحت اللسان مباشرة ، التي تسمح بالامتصاص بدلًا من بلعها.

تناولنا في هذا المقال افضل حبوب فيتامين ب 12 تحت اللسان و  دورها الهام في تعزيز صحة الجسم والاعصاب ، وتعرفنا على افضل حبوب فيتامين b12 تحت اللسان وفوائدها وأفضل وقت لتناول b12 حبة تحت اللسان.