ريفيو أفضل حبوب فيتامين b12 في السعودية مستورد من اي هيرب ، واشهر انواع اسماء دواء اقراص في الصيدلية ، وكيف تشتري  أفضل فيتامين ب12 في الصيدلية باقل سعر ،بالاضافة لمعرفة فوائد واضرار فيتامين B12؟ل عالم حواء، وافضل مدة استخدام فيتامين ب12، وتحديد أفضل وقت لتناول فيتامين ب12.

 سعر فيتامين ب ١٢ اي هيرب 

يمكنك التسوق أونلاين أفضل فيتامين B12 من أي هيرب بأقل سعر ، والشحن في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، مع الاستمتاع بأقوى التخفيضات من خلال كود خصم اي هيرب HAD3514.

هل يوجد فيتامين بي 12 في الصيدليات؟

يمكن البحث عن أفضل حبوب فيتامين b12 النهدي  من خلال موقعهم الالكتروني وشحنه داخل جميع مناطق السعودية .

أفضل حبوب فيتامين B12 مستورد من الصيدلية اي هيرب

تتوفر اقراص دواء فيتامين ب بأشكاله المتعددة في الصيدليات وفي الصيدلية اي هيرب بما في ذلك ب1 ، ب2،ب3،ب6،ب12 ويمكن اختيار ما يناسب حالتك الصحية لتعزيز صحة الحالة العامة للجسم ، ومن أفضل حبوب فيتامين b12 في اي هيرب هي:

1.سولغار‏ " Solgar (Vitamin B12)"



رابط الفيتامين للمشاهدة الطلب والشراء بأقل سعر

من أفضل حبوب فيتامين B12  من اي هيرب من شركة سلوغار للفيتامينات، تكمن فوائد الخميرة البيرة للاعصاب من سولجار  في تحسين الصحة العامة والجهاز المناعي.

يمكن شراء حبوب الخميرة من اي هيرب سولجار بسعر 83 ريال سعودي ،وتحتوي العلبة على 60 قطعة.

2.حبوب كال‏, فيتامين ب-12   " KAL Vitamin B12 Methylcobalamin and Adenosylcobalamin"



رابط الفيتامين للمشاهدة الطلب والشراء بأقل سعر

من افضل حبوب ب ١٢ ، التي تعمل علي إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتتوفر على شكل اقراص 2000 او حقن التي تساعد أيضا في نمو العظام و الأسنان والحد من هشاشة العظام.

سعر جرعة حبوب فيتامين b12 في اي هيرب  46 ريال سعودي ،وتحتوي العلبة على 60 قرص.

3.لايف إكستانشن‏ " Life Extension B12 Elite"

 


رابط الفيتامين للمشاهدة الطلب والشراء بأقل سعر

يمكنك الاستفادة من حبوب فيتامين ب12 للرجال لإنتاج كريات الدم الحمراء وتحسين الحالة المزاجية و محاربة العقم  ايضا تعزيز الانتصاب والرغبة الجنسية.

سعر جرعة حبوب فيتامين b12 لايف اكستنشن من اي هيرب لا تتجاوز 26 ريال سعودي ، وبها 60 قرص استحلابي.


4.ناتشرز لايف قطرات ب -12  " Nature's Life B12 Drops Methylcobalamin "



رابط الفيتامين للمشاهدة الطلب والشراء بأقل سعر

من افضل منتجات اي هيرب ، حيث يتمتع فيتامين b12 500من اي هيرب ، بتركيبة خالية من السكر.

سعر قطرات فيتامين ب 12 من ناتشرز لايف في اي هيرب حوالي 62 ريال سعودي.

حبوب فيتامين b12 فوائد

يعد فيتامين ب 12 من الفيتامينات الضرورية لتكوين كريات الدم الحمراء ، والتي تساعد بدورها في تعزيز صحة الخلايا العصبية في الجسم، ومن أهم فوائد فيتامين ب 12:

  • تحسين الحالة المزاجية والصحة العقلية، حيث يعمل Vitamin B12 على تشكيل خلايا الدم و إنتاج النواقل العصبية التي تتحكم في المزاج. 
  • من فوائد حبوب فيتامين b12 للشعر هو منع ظهور القشرة في فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر و يمنحه مظهر صحي عند المواظبة في استخدام حبوب فيتامين ب 12 للشعر.
  • دعم نمو الجنين السريع وتطوره  أثناء فترة الحمل. 
  • نمو العظام وتقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام. 
  • يفيد تناول حبوب فيتامين ب12 للأعصاب ، حيث يعمل  على تكوين غلاف المايلين المحيط بالأعصاب والحد من الاصابة  بالاعتلال العصبي المحيطي.

ما هي اعراض نقص فيتامين ب 12؟

  • الشعور بالتعب والإجهاد.
  • التنميل في اليدين والقدمين والشعور بالوخز بشكل ملحوظ.
  • الخرف وشحوب الجلد.
  • التهاب العصب الخامس والتهاب العصب السابع.
  • الانيميا وسوء التغذية.

جرعة حبوب فيتامين b12

ينصح بعدم تناول أي أدوية  دون استشارة الطبيب المختص، حيث يقوم بتحديد الجرعة التي تناسبك وفقا لحالتك الصحية ، مع الاهتمام بأخذ جرعة فيتامين B-12 والمواظبة عليها بشكل يومي. 

ما هي الأشكال الدوائية لفيتامين ب12 ؟

يتوافر فيتامين ب12 في الصيدليات علي النحو التالي:

  • حبوب فيتامين b12 تحت اللسان :  يجب وضعها تحت اللسان حتى تذوب تماما  ولا يجب على المريض بلعها. وتتوفر في اي هيرب والصيدليات حبوب فيتامين ب12 تحت اللسان للحامل لتحسين مستويات الطاقة والحفاظ على الوظائف العصبية.
  •   حقن فيتامين ب 12 : أحد أشكال مكملات التي تحتوي على فيتامين   ويتم أخذها في العضل للوقاية من العديد من المشكلات الصحية في وظائف الدماغ و تقليل أعراض الاكتئاب وضعف العظام، وتقليل مخاطر أمراض القلب.

مصادر فيتامين ب12 الغذائية

 توجد عدة مصادر للحصول علي فيتامين b12  من المواد الغذائية ومنها:فول الصويا ،الأسماك، البيض، الدواجن ، كبد البقر،والمحار. 

ومن الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب 12 التفاح ، والموز ، والتوت ،والبرتقال  والفواكه المجففة.

هل يؤخذ فيتامين B12 يوميا؟

 تتحدد  الجرعة اليومية من فيتامين ب12  حسب الحالة الصحية ، الفئة العمرية على النحو التالي:

  • من الولادة حتى 6 شهور : تقدر الجرعة  0.4 ميكروغرام.
  • من عمر 7 أشهر حتى 12 شهر: تقدر الجرعة 0.5 ميكروغرام.
  • من عمر سنة حتى ثلاث سنوات: تقدر الجرعة 0.9 ميكروغرام.
  • من عمر أربع سنوات حتى 8 سنوات: توصي بتناول جرعة 1.2 ميكروغرام.
  • من عمر تسع سنوات حتى 13 سنة:تقدر الجرعة  1.8 ميكروغرام.
  • بعد سن 14 عام: 2.4 ميكروغرام.
  •   الحامل: 2.6 ميكروغرام.
  • المرأة المرضعة: 2.8 ميكروغرام.  

ما هي استخدامات فيتامين ب 12؟

يساعد فيتامين ب12  في تصنيع الحمض النووي والحفاظ على الوظائف العصبية في الجسم ، واسمه العلمي " سيانوكوبالامين " ويتم استخدام فيتامين  كالتالي :

  • علاج انخفاض مستوى فيتامين ب12 الناتج عن سوء التغذية.
  • يساعد على حل  مشاكل النمو الناجمة عن نقص الفيتامينات.
  •  علاج مشاكل الأعصاب.

حبوب فيتامين ب 12 والحمل

 تحتاج المرأة الحامل الى مكملات واقراص فيتامين ب12 أو ما يعرف ب الكوبالامين ومن أشهر فوائد حبوب فيتامين ب 12 للحامل هو الحفاظ على صحة الجهاز العصبي  وتقليل خطر الولادة المبكرة ، وتسمم الحمل،أو فقدان الحمل.

ويمكن تناول حبوب فيتامين ب12 للحمل  أيضا لتحسين مستويات الطاقة و الحفاظ على الوظائف العصبية ،  مع المواظبة في  استخدام الجرعة اليومية في حال ظهرت اعراض نقص فيتامين ب12 للحامل.

فيتامين ب12 للمرضع

علي كل مرضعة اتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي المصادر الطبيعية من فيتامين  ب 12، واستشارة الطبيب بشأن تناول افضل حبوب فيتامين ب ١٢ لسلامتها وسلامة الجنين.

هل حبوب ب12 تزيد الوزن؟

لم تتوصل الأبحاث علي وجود دليل قوي يفيد  بتناول حبوب فيتامين b12 لزيادة الوزن ، ولكنه يعمل على تعزيز نمو خلايا الدم و تحويل الدهون لإنتاج الطاقة . ولكن وجدت دراسات حول وجود علاقة بين نقص فيتامين ب12 وزيادة الوزن، حيث يبدأ الجسم في تحويل  بعض العناصر الغذائية إلى دهون بدلًا من الطاقة.

هل فيتامين B12 يقوي الاعصاب؟

يساعد فيتامين B12 على ترميم الأعصاب  و الوقاية من موت الخلايا العصبية ، كما يساعد على التئام الأعصاب الوظيفية والنسيجية.

ما اسم المرض الذي يسببه نقص فيتامين ب12؟

يتسبب نقص مستوى  فيتامين B-12   في الاصابة بفقر الدم  و نقص خلايا الدم الحمراء و ضعف القدرة على حمل الاكسجين. و من اعراض نقص فيتامين ب 12 التعب والدوخة وضيق التنفس ويمكن علاجه عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامين ب 12 على شكل أقراص ، حبوب أو حقن.

ما هي احتياطات استخدام فيتامين ب١٢؟

يمكنك أخذ الاحتياطات اللازمة عند استخدام فيتامين B-12  ، والالتزام بالجرعة المحددة وفقا للحالة الصحية للمريض . مع الحذر في استخدامه مع المرضى الذين يعانون من داء ليبر  "ضمور العصب البصري الوراثي".

ماذا يسبب نقص فيتامين B12 عند النساء؟

عليكي  الإنتباه إلى أعراض نقص فيتامين ب12  للنساء لتجنب الآثار الجانبية ومن أبرز هذه الأعراض : الشعور بالإعياء والاكتئاب ، مشاكل في الجهاز الهضمي و الرؤية ، أيضا يمكن حدوث آلام في الرأس و شحوب الجلد ، وتنميل في اليدين والقدمين.

ما هي الاعراض الجانبية لفيتامين B12؟

 تعتبر مكملات فيتامين B-12 أمنة إذا ما تم تناول الجرعة اليومية المقررة حسب الحالة الصحية ، كما أثبتت بعض الدراسات أن الجرعات العالية من تناول حبوب ب 12 لا تشكل خطر علي الصحة ، حيث يمتص الجسم ما يحتاجه فقط و تخرج الكمية الزائدة في البول. 

ومن أعراض التي تتسبب الجرعات الزائدة من فيتامين B-12، الصداع ، الارهاق، الشعور بالغثيان والقئ، وايضا الشعور بوخز في القدمين و اليدين. 

في ختام مقالنا حول أفضل حبوب فيتامين B12 واسعارها ، تعرفنا ايضا علي مدة استخدام فيتامين ب12 ، و ما هي  أعراض نقص فيتامين B12 عند النساء والرجال ، وما هي جرعة فيتامين ب12 اليومية  لتقوية الاعصاب و زيادة خلايا كرات الدم الحمراء.